أخبار

يلا خبر | البرلمان العربي يدعم إجراء الانتخابات الفلسطينية لإنهاء الانقسام – مصر

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر الخاص بدولة مصر نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2019-10-29 21:37:03

أعدت لجنة فلسطين في البرلمان العربي، اليوم، مشروع قرار لدعم إجراء الانتخابات الفلسطينية في الضفة الغربية ومدينة القدس وقطاع غزة، ودعوة كافة أطياف الشعب الفلسطيني وجميع الفصائل الفلسطينية للمشاركة في هذه الانتخابات التي دعى لها الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبو مازن”، باعتبارها مدخلاً لإنهاء الانقسام، وذلك للعرض على جلسة البرلمان العربي التي ستعقد الخميس المقبل.

وعقدت اللجنة اجتماعاً، اليوم، بالقاهرة، برئاسة الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي، وحضور النائب عزام نجيب الأحمد نائب رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة، استعرضت فيه تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

وطالبت جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة بدعم إجراء الانتخابات في جميع الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية ومدينة القدس وقطاع غزة.

كما أعدت اللجنة مذكرة بشأن مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية ودعم صمود الشعب الفلسطيني، أشادت بصمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بأرضه، وأكدت على التمسك بمبادرة السلام العربية نصاً وروحاً وبكافة الاتفاقيات التي تُفضي إلى إقامة دولة فلسطين كاملة السيادة على حدود الرابع من يونيو 1967م وعاصمتها مدينة القدس، وعلى حق الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير، ودعت إلى إطلاق عملية سلام برعاية دولية لتحقيق السلام القائم على حل الدولتين وإنهاء الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة، والتصدي لمحاولات تصفية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

فيما كلفت لجنة فلسطين رئيس البرلمان العربي بمخاطبة برلمانات ودول العالم للتصويت لتجديد تفويض ولاية عمل “الأونروا” لثلاث سنوات قادمة في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة المقرر له الأول من ديسمبر 2019م.

أخبار قد تعجبك


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح اتركه لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة