أخبار

يلا خبر | أُمسية ثقافية بـ” المركزالعربي الأمريكي للثقافة والفنون”

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر الخاص بدولة مصر نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2019-10-05 06:48:51

أقام المركز العربي الأمريكي للثقافة والفنون والمنتدى الثقافي في ديربورن اُمسية ثقافية بقاعة المتحف العربي الأمريكي في مدينة ديربورن. حضر الأمسية حشد من أبناء الجالية العربية في المدينة والجوار من المهتمين بالشأن الثقافي والفني.

تحدث  الدكتور  نبيل الخطيب عميد كلية الآداب السابق في الجامعة اللبنانية، حول العلاقة الجدلية بين الإعلام والمجتمع  (الواقع السياسي اللبناني نموذجاً)، واشاد  باهتمام الجالية بثقافتها الوطنية وبتاريخها، ويتحدث على التفاعل بين أسس الإعلام كعلم وبين ممارساته في الواقع الإجتماعي.

وذكر أن الفن الإعلامي تطبيقي

في جانب ووظيفي في جانب آخر، شارحاً دوره في الجانبين. كما تناول اهمية استقلالية الإعلام سياسياً ومالياً.  ثم تحدث عن الاعلام اللبناني السياسي، منوهاً بالمستوى المتقدم الذي بلغه وبمستوى الإعلاميين اللبنانيين،  ورأى ان الاعلام اللبناني مر في مراحل أربع هي : صحافة مرحلة الأستقلال، ومرحلة ما قبل إنفجارالحرب الأهلية، ثم مرحلة الحرب الأهلية، وأخيراً مرحلة  ما بعد الحرب وحتى يومنا هذا.

وناقش تبعية معظم وسائل الإعلام لممولين محليين او اقليميين مما أثّر سلباً على دورها وعلى موضوعيتها، ليخلص إلى ضرورة التقاء المؤسسات الإعلامية حول قواسم وطنية مشتركة، بعيداً عن التبعية السياسية أو الطائفية أو المناطقية، والتوافق على دور إعلامي إحترافي وموضوعي يعززه الانتماء الوطني.

 وقدمت الشاعرة هيفاء الامين   أمسية شعرية في الحب والقت العديد من قصائدها الغزلية، من بينها قصائد: عشق، حنيني، شفتاه، من ديوانيها قصائد سرية جداً، وتراتيل العشق .

واختتمت الأمسية بفقرة فنية مع الفنان زياد نصر، واصل فيها البحث عن موسيقى الشعوب في المعتقدات والأديان، شاركه فيها غناء الفنانة ريتا يوسف وعزفاً كل من الفنان نوار العزاوي والفنان شعلان نصر.


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح اتركه لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة