أخبار

يلا خبر | حي باب الشعرية يحظر دخول «التوك توك» ومصادرته فوراً وضبط السائق.. وعقوبات صارمة للمخالفين

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر الخاص بدولة مصر نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2019-09-08 15:28:07

صرح  رئيس حي باب الشعرية اللواء ماهر كامل هاشم، لجريدة “اليوم السابع”، أنه تنفيذاً لتعليمات رئيس الوزراء  الدكتور مصطفى مدبولى بحظر “التوك توك” واستبداله بمركبات أمنة “الميني فان” للحفاظ على سلامة المواطنين، و تنفيذاً لتلك التعليمات تم التوجيه بعدم دخول أي توك توك لحى باب الشعرية قادماً من أي جهة، وسيتم مصادرته فوراً وتنفيذ جميع اللوائح والقوانين التي حظرت استخدامه.

وأضاف رئيس حي باب الشعرية، أنه سيتم إلغاء المواقف العشوائية للميكروباص بميدان باب الشعرية وشارع البنهاوى والمتابعة مع إدارة المرور بمنع الوقوف قطعياً وذلك حرصاً على سلامة المواطنين، مؤكداً على التواجد الأمني لاتخاذ الإجراءات ضد العربات الغير مرخصة وسائقيها من خلال نقاط ارتكاز أمنية.

حيث حذر اللواء ماهر كامل هاشم رئيس الحي، أصحاب المحال العامة من السماح لهذه السيارات “الميكروباص”، بالتوقف أمام محالهم وإلا سيتخذ الإجراءات القانونية مع تغليظ العقوبة، مشيراً إلى أنه تم تشكيل مجموعات لرصد المخالفات،  وكذا ضبط ومصادرة التوك توك و ضبط قائده.

رئيس الوزراء: البدء في برنامج لاستبدال وإحلال “التوك توك” بسيارات آمنة ومُرخصة

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجه بالبدء في برنامج لاستبدال وإحلال “التوك توك” بسيارات آمنة ومُرخصة، مثل “الميني فان” تعمل بالغاز الطبيعي، علي أن تتبني وزارة المالية، والجهات المعنية، تنفيذ هذا البرنامج، مثلما تم سابقاً في استبدال سيارات التاكسي القديمة، ليحل محلها التاكسي الأبيض.

أقرأ أيضا:

قانونًا: عقوبة السير عكس الاتجاه «غرامة 15 ألفاً وحبس سنة» وإلغاء رخصة قيادة السائق

وأكد الدكتور مصطفي مدبولي أن هذا البرنامج سيكون له مردود إيجابي كبير، وبوجه عام، حيث سنوفر وسائل مواصلات آمنة، ومُرخصة، وحضارية للمواطنين، فضلاً عن توفير الآلاف من فرص العمل، من خلال هذا البرنامج.

وأضاف المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء وجه بأن يتم عقد اجتماع قريباً مع مصنعي “التوك توك”، لبدء تحويل خطوط إنتاجهم لسيارات “الميني فان”.

—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح اتركه لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة