أخبار

يلا خبر | إبحار أول محطة طاقة نووية روسية عبر القطب الشمالي – العرب والعالم

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر الخاص بدولة مصر نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2019-08-24 10:12:01

أبحرت أول محطة روسية عائمة للطاقة النووية من ميناء مورمانسك في القطب الشمالي لتوفير الكهرباء لإحدى المناطق النائية في البلاد، ما أثار مخاوف من جانب دعاة الحفاظ على البيئة. 

وانطلقت المحطة التي تعرف باسم “أكاديميك لومونوسوف” والتي طورتها شركة “روس أتوم” النووية التابعة للدولة، في رحلة طولها 5000 كيلومتر عبر مياه القطب الشمالي، قاصدة منطقة تشوكوتكا التي تقع في مضيق بيرينغ على الجانب الآخر من ألاسكا، وسوف تحل المحطة المزودة بالوقود النووي محل محطة تعمل بالفحم ومحطة طاقة نووية عتيقة لتزود أكثر من 50 ألف شخص في بلدة “بيفيك” بالكهرباء، بحسب “سكاي نيوز”.

وذكرت “روس أتوم” المؤسسة الحكومية للطاقة النووية، أن المحطة آمنة ويمكن أن تشكل مصدرا جديدا للطاقة للتجمعات السكانية المعزولة على الأرض، غير أن دعاة الحفاظ على البيئة عبروا عن قلقهم من خطر وقوع حوادث نووية، وقال رشيد عليموف من فرع منظمة السلام الأخضر “غرينبيس” في روسيا لـ”رويترز”: “نعتقد أن أي محطة عائمة للطاقة النووية هي وسيلة مكلفة ومحفوفة بالمخاطر للحصول على الطاقة”.

وردا على سؤال بشأن تعليقات السلام الأخضر، أضافت “روس أتوم”: “تعمل المنظمة على إثارة الذعر، بدلا من النظر إلى أكاديميك لومونوسوف باعتبارها فرصة لتوفير طاقة نظيفة وصديقة للبيئة ومستقرة في الظروف الصعبة والمناطق النائية”، وأوضحت “روس أتوم” أن المحطة قادرة على مقاومة مختلف السيناريوهات السلبية، بما في ذلك الكوارث الناجمة عن الأخطاء البشرية والكوارث الطبيعية.

وتأتي رحلة المحطة النووية في وقت زاد فيه القلق من الطاقة النووية في أعقاب انفجار مميت وقع هذا الشهر في شمال روسيا، أثناء اختبار منظومة سلاح، في تجربة تسببت في ارتفاع مستويات الإشعاع في مدينة قريبة. 

 

أخبار قد تعجبك


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح اتركه لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة