أخبار

يلا خبر | الوطن | مصر | سؤال برلماني للحكومة عن حقيقة تعيين 25 مستشارا بـ”التعليم” بمرتبات ضخمة

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر الخاص بدولة مصر نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2019-07-27 12:55:43

تقدم خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب، بسؤال موجه إلى رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، ووزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، ووزير التعليم الدكتور طارق شوقي، حول ما تردد مؤخرًا في وسائل الإعلام حول قيام وزير التعليم بتعيين 25 مستشارًا له، فضلًا عن 13 معاون أو مساعد، نظير مرتبات شهرية ضخمة تتجاوز ملايين الجنيهات شهريًا.

وقال أبو طالب، في بيان اليوم، الجميع يعلم حجم الظروف التي تمر بها الدولة، ومساعيها الحثيثة نحو الإصلاح الاقتصادي، وهيكلة الجهاز الإداري للدولة الذي يتجاوز عدد العاملين فيه 7 ملايين موظف، “نجد أن وزير التربية والتعليم سلك مسلك آخر وضرب بتوجيهات وتكليفات الدولة عرض الحائط، واتجه إلى تعيين أكثر من 25 مستشارًا له، لا نعلم ماهي اختصاصاتهم ووظائفهم وحجم المرتبات والمكافآت التي يتقاضونها”.

وطالب النائب، الحكومة بوافاة البرلمان، بعدد مستشاري ومعاوني الوزير وأسمائهم واختصاص كل منهم، لاسيما أن هذا الأمر أثار ضجة واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي، وردود أفعال غاضبة بين المواطنين، في ظل اتجاه الدولة لترشيد الإنفاق وتخفيف الضعط على موازنة الدولة، وإغلاق باب التوظيف الحكومي أمام الشباب.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة أن يخرج وزير التربية والتعليم ببيان رسمي لتوضيح حقيقة هذا الأمر لإغلاق الباب أمام المزايدات، وقطع الطريق أمام المتربصين.

أخبار قد تعجبك


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح اتركه لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة