أخبار

يلا خبر | السعودية تعلن موعد استطلاع هلال ذو الحجة 2022 .. تعرف على التفاصيل – أخبار العالم

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر الخاص بدولة مصر نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2022-06-28 13:59:24

مع نهاية شهر ذو القعدة، يتساءل عدد كبير من المواطنين عن موعد استطلاع هلال ذو الحجة 2022 في السعودية، إذ أن له أهمية كبيرة بين جموع المسلمين ليس فقط على مستوى المملكة العربية السعودية وإنما على مستوى المسلمين المنتشرين في دول العالم لارتباطه بموسم الحج، الذي يبدأ في العاشر من ذي الحجة كل عام.

موعد استطلاع هلال ذو الحجة 2022 في السعودية

وقالت وكالة الأنباء الرسمية السعودية «واس» إنَّ المحكمة العليا السعودية دعت إلى موعد استطلاع هلال ذو الحجة 2022 في السعودية غداً الأربعاء في جميع أنحاء المملكة، لافتة إلى أنَّه من يرى هلال  ذو الحجة بالعين المجردة أو بالمناظير، يتوجه إلى أقرب محكمة له وإبلاغها بشهادته. 

وينتظر العالم الإسلامي كل عام موعد استطلاع هلال ذو الحجة 2022 في السعودية، وتقوم هيئة الأرصاد الجوية الفلكية في المملكة باستطلاع هلال ذو الحجة في السعودية، لتحديد موعد عيد الأضحى المبارك وكذلك الأيام العشر الأولى من الشهر، الذي يقوم خلالها عدد كبير من المسلمين القادرين على صيام العشرة الأولى أو صيام ليلة وقفة عرفات.

المملكة: 4 أيام جازة عيد الأضحى

وأعلنت لجان المرصد والجهات الفلكية المختصة في المملكة العربية السعودية، أنَّ موعد مسح هلال ذو الحجة 1443، سيتمّ غداً الأربعاء أي في اليوم 29 من شهر ذي القعدة الحجة، وهو الأمر المعتاد كل عام، فإذا تمكّنت لجنة الرصد من رؤية الهلال يتمّ إعلان أن يوم الخميس أولى أيام شهر ذو الحجة أما إذا لم يتمكّنوا من رؤية الهلال، فإن الخميس سوف يكون المتمم لشهر ذو القعدة. 

ويطلق على الأيام العشرة الأولى من شهر ذو الحجة أيام التشريق، وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت منذ أيام، أن أجازة عيد الأضحى المبارك سوف تكون 4 أيام تبدأ من يوم عرفة.


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح اتركه لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة