أخبار

يلا خبر | تراجع أسهم منطقة اليورو بنسبة 1٪ خلال أسبوعين

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا الخبر الخاص بدولة مصر نرجو ان ينال اعجابك.. والأن مع الخبر
2022-06-10 23:22:54

لندن – مصر اليوم

سجلت الأسهم الأوروبية أدنى مستوياتها في أسبوعين بعد أن أشار البنك المركزي الأوروبي إلى رفع أسعار الفائدة في سبتمبر حيث رفع توقعاته للتضخم وخفض توقعات النمو الاقتصادي للعام. 

مؤشر الأسهم في منطقة اليورو STOXX (.STOXXE) ، الذي عوض جميع خسائر الجلسة تقريبًا بعد أن أبقى البنك المركزي سعر الفائدة القياسي دون تغيير ، عكس مساره بسرعة وهبط 1.6٪. وتراجعت جميع البورصات الرئيسية في أوروبا بنسبة 1٪ أو أكثر ، مع تراجع مؤشر MIB الإيطالي (.FTMIB) بنسبة 1.9٪.

قال البنك المركزي، إنه سينهي خطة شراء السندات طويلة الأمد في الأول من يوليو ، ويرفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس – لأول مرة منذ عقد – الشهر المقبل وربما بهامش أكبر في سبتمبر. 

أضاف باس فان جيفين ، كبير محللي الاقتصاد الكلي في رابوبانك ، “لقد أضافوا تحذيرًا صريحًا بأنهم قد يفكرون في زيادة أكبر يمكن أن تكون مبررة في سبتمبر ، اعتمادًا على توقعات التضخم بحلول ذلك الوقت”.

أشارالبنك المركزي الأوروبي، إلى أن التضخم قد بلغ متوسطه 6.8٪ هذا العام ، أعلى بكثير من 5.1٪ المتوقعة في مارس بالإضافة إلى المعدل المستهدف عند 2٪ ، في حين تم خفض النمو الاقتصادي للعام إلى 2.8٪ من التوقعات السابقة عند 3.7٪. 

ارتفعت عائدات السندات في جميع أنحاء جنوب أوروبا. ارتفع عائد السندات الإيطالية لأجل 10 سنوات بأكثر من 20 نقطة أساس وبلغ أعلى مستوى له منذ 2018.

كانت الخسائر في أوروبا واسعة النطاق إلى حد كبير.. كما تراجعت بنوك المنطقة (.SX7P) ، التي ستكون المستفيد الأول من أسعار الفائدة المرتفعة ، بنسبة 1.2٪.

لفت ديفيد مادن ، محلل السوق في Equiti Capital: “شهدت البنوك ارتفاعًا جيدًا حتى اليوم عندما استبعد البنك المركزي الأوروبي بشكل أساسي إمكانية زيادة 50 نقطة أساس في الشهر المقبل”.

أشار البنك المركزي الأمريكي إلى رفع أسعار الفائدة هذا الشهر والشهر التالي ، على الأرجح بمقدار 50 نقطة أساس ، قبل أن يتوقف مؤقتًا لفحص البيانات. لكن الرهانات ارتفعت لدرجة أن المزيد سيتبعها.

egypttoday
egypttoday


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح اتركه لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة