أخبار

يلا خبر | 9 مخالفات للعامل تستوجب فصله.. وزير القوى العاملة يكشف أبرز ملامح قانون العمل الجديد ويؤكد “مجلس الدولة وافق عليه” – أخبارك الان

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر فى هذا القسم نقدم لكم مجموعة من الاخبار المحلية والعربية والعالمية المهمه نرجو ان تنال اعجابك .. والأن مع الخبر
2018-04-08 23:22:02

خلال مداخلة هاتفية اليوم لوزير القوى العاملة عبر قناة تن الفضائية ببرنامج “رأي عام”، محقال وزير القوى العاملة محمد سعفان أن وزارته قد انتهت من إعداد قانوني انتخاب ممثلي العمال والمنظمات المدنية، وأكد خلال تلك المداخلة أن الوزارة تقوم الآن بالعمل على مشروع قانون العمل الجديد والذي أكد أنه سوف يدخل حيز التنفيذ خلال الفترة المقبلة بعد ما يتم تحديد جلسات له في مجلس النواب من أجل مناقشته والموافقة عليه.

وتحدث سعفان عن أبرز مواد هذا القانون، وقام بالتركيز على المادة التي تتعلق بفصل العامل، وقال أن القانون في هذه المادة ينص على أنه من حق صاحب أي عمل القيام بفصل العامل وذلك في حالة ارتكابه 9 مخالفات خلال فترة عمله، وأضاف أن فصل أي عامل لا يتم إلا من خلال المحكمة العمالية وهي من تقوم بالفصل إذا كانت الأخططاء التي ارتكبها العامل تستوجب ذلك، كما أن قانون العمل الجديد يعطي للعامل الحق في تقديم استقالته في أي وقت، إذا وجد مكان آخر يعمل به، وكذلك فإن القانون الجديد يعطي لصاحب العامل أيضاً الحق في إنهاء تعاقد العامل الذي لا يقوم بالجهد المطلوب منه ولا يعمل بكفاءة.

كما علق سعفان على المادة التي تطرقت إلى إضراب العامل، وقال أن رئيس الوزراء من حقه أن يقوم بتحديد مكان الإضراب، مؤكداً أن هذا من باب حرص الحكومة على المواطنين وحقهم في إبعاد الإضرابات عن الأماكن التي تضر المجتمع والأماكن الاستراتيجية، مؤكداً أن القانون تم عرضه على مجلس الدولة والذي أقر كل المواد الموجودة به.

المصدر: 9 مخالفات للعامل تستوجب فصله.. وزير القوى العاملة يكشف أبرز ملامح قانون العمل الجديد ويؤكد “مجلس الدولة وافق عليه”

المصدر: نجوم مصرية

—————————————-
إذا نال الخبر إعجابك فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركا لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة