أخبار

يلا خبر | روسيا مستعدة لطرد دبلوماسيين بريطانيين ردا على لندن

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر فى هذا القسم نقدم لكم مجموعة من الاخبار المحلية والعربية والعالمية المهمه نرجو ان تنال اعجابك .. والأن مع الخبر
2018-03-16 14:07:01

حذرت روسيا من عزمها طرد دبلوماسيين بريطانيين ردا على العقوبات التي فرضتها لندن وذلك على خلفية قضية تسميم جاسوس روسي سابق في انجلترا.

واوضح المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة أن رد موسكو على لندن مرتقب من لحظة الى اخرى وسيتم التفكير مليا بتدابير الرد وستكون مطابقة تماما لمصالح روسيا.

وأوضح أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو صاحب القرار في النهاية، وهو حاليا في خضم الحملة الانتخابية قبل استحقاق الاقتراع الرئاسي الاحد المقبل، مطالبا بريطانيا بتقديم ادلة دامغة علي ضلوع روسيا في حادث تسمم العميل الروسي السابق

من جانبه دعا الامين العام لحلف شمال الاطلسي ينس ستولتنبرج روسيا الى التعاون في قضية “سكريبال” مؤكدا ان الحلف لا يرغب في حرب باردة جديدة.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اكد في وقت سابق ان موسكو ستطرد دبلوماسيين بريطانيين استنادا الى مبدأ المعاملة بالمثل، وذلك ردا علي اعلان رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي طرد 23 دبلوماسيا روسيا وتجميد الاتصالات الثنائية مع روسيا في قرار وصفته موسكو بأنه غير مسؤول.

وتؤكد روسيا انها ليست وراء تسميم العميل السابق الروسي المزدوج سيرغي سكيبرال وابنته يوليا في الرابع من مارس الجاري في سالزبري حنوب بريطانيا بغاز الاعصاب وادخلا المستشفى للعلاج وحالتهما خطيرة.

—————————————-
إذا نال الخبر إعجابك فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركا لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة