أخبار

يلا خبر | باريس “ستنسّق” مع لندن ردّها على تسميم الجاسوس الروسي السابق

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر فى هذا القسم نقدم لكم مجموعة من الاخبار المحلية والعربية والعالمية المهمه نرجو ان تنال اعجابك .. والأن مع الخبر
2018-03-14 22:46:36

أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان-إيف لودريان أن بلاده “ستنسّق” مع بريطانيا “في غضون الساعات المقبلة” الخطوات الواجب على باريس القيام بها للردّ على تسميم جاسوس روسي سابق في المملكة المتحدة.

وقال لودريان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني هيكو ماس انه “في غضون الساعات المقبلة ستكون فرنسا على اعلى مستوى من التواصل مع السلطات البريطانية لتنسيق ردّنا”.

وأضاف “لدينا ملء الثقة بالتحقيقات التي يجريها شركاؤنا البريطانيون”، مشددا على أن باريس مستعدة “لتعاون عند الاقتضاء مع المملكة المتحدة في التحقيق الجاري”.

وأتى تصريح الوزير الفرنسي بعيد اعلان رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي سلسلة عقوبات ضد روسيا، بينها طرد 23 دبلوماسيا وتجميد العلاقات الثنائية، معتبرة أن موسكو مسؤولة عن تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرجي سكريبال وابنته، واللذين عثر عليهما فاقدي الوعي اثر تعرضهما لغاز الاعصاب في سالزبري بجنوب غرب انجلترا في 4 مارس.

وردّت وزارة الخارجية الروسية على القرارات البريطانية، منددة بما اعتبرته “استفزازا وقحا”، واتهمت لندن بانها “اختارت طريق المواجهة، واجراءاتنا للرد لن تتأخر”.

—————————————-
إذا نال الخبر إعجابك فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركا لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة