عجائب وغرائب

هل تمت البيعة لـ أبو بكرالصديق بالاجماع ؟ ولماذا تأخر علي بن أبي طالب في البيعة ؟

اهلا بكم فى قسم عجائب وغرائب من موقع يلاخبر فى هذا القسم ستجدون مجموعة من المواضيع العجيبة والغريبة ستنال اعجابكم بإذن الله
والآن مع الموضوع وهو كالتالي :
♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥

ما استجد في هذا العصر من تشكيك هنا وهناك في شرعية خلافة أبي بكر، أو قول آخرين إن خلافته كسبت بعض الشرعية لاحق…

♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥
إذا الموضوع اعجابك فارسلة الى صديق لكى يستفيد
♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥
اضغط لايك وشير لتدعمونا ونستمر فى خدمتكم
♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥
الى اللقاء فى مواضيع اخرى مع موقع يلا خبر

المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫27 تعليقات

  1. من علامات تخلف الامه وركودها هي ان تظل تتقاتل على امه حصل خلاف بينها وتورث هذا الخلاف الى الاجيال القادمه.امه قبل 1400 عام تقاتلو على السلطه والناصب وانتهت .لماذا نحن في القرن الواحد والعشرون نذكر هكذا قصص ونزرع الفتنه والظغينه بين المسلمين اذا الله قال لكل امه ما كسبت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسالن عما كانو يعملون.كفى يا امه ضحكت من جهلها با قي الامم وانظرو الى المستقبل وتعاونو على البر والتقوى وعلى بناء مستقبل مزدهر الى اولادكم

  2. راجعو كتبكم الله أكبر عمي احنة شيعة كتبنة ما ترضون بيهة شوفو كتبكم شو الأحاديث الصحيحة الي يوافق عليهة طرفين الله تحجون شي والحقيقة شي ابحثو اعرفو حق من باطل ترة خاف ما تعرفون الشيعة يحاجوكم بكتبكم مثل صحيح مسلم البخاري مسند أحمد وباقي كتبكم الي تعترفون بيهة

  3. عيب عليكم هاي الروايات باطلة فكونوا منصفين بعداوتكم لآل البيت وهل يعقل أن عمر يأمر الإمام علي بالبيعة ومن هو عمر ماعلمة مادينة ماشجاعتة اتقوا الله في أنفسكم

  4. هههههههههههههههههههههههههههههههه كسم ابو بكر الفاسق وعمر وعثمان وعائشة دينكم تحريف ومليان خزعبلات وكوميديا
    تعالو ايها السنة النواصب الدواعش ف انا متلهف ل شتمكم وقتلكم وكم قتلنا الكثير منكم في العراق وسوريا واليمن يا احفاد اكلة الاكباد

  5. سعدبن عبادة لم يبايع وكان ابوبكرفي جش اسامة ولكن الروابات تذكران النبي قدمه للصلاة وقال يابى الله والمؤمنون غيرابي بكروقال لامراة ان لم تجديني تجدين ابابكرومرقال عن ابي بكركانت بيعته فلتة

  6. و من كتاب له (عليه السلام) إلى معاوية }
    إِنَّهُ بَايَعَنِي الْقَوْمُ الَّذِينَ بَايَعُوا أَبَا بَكْرٍ وَ عُمَرَ وَ عُثْمَانَ عَلَى مَا بَايَعُوهُمْ عَلَيْهِ فَلَمْ يَكُنْ لِلشَّاهِدِ أَنْ يَخْتَارَ وَ لَا لِلْغَائِبِ أَنْ يَرُدَّ وَ إِنَّمَا الشُّورَى لِلْمُهَاجِرِينَ وَ الْأَنْصَارِفَإِنِ اجْتَمَعُوا عَلَى رَجُلٍ وَ سَمَّوْهُ إِمَاماً كَانَ ذَلِكَ لِلَّهِ رِضًا فَإِنْ خَرَجَ عَنْ أَمْرِهِمْ خَارِجٌ بِطَعْنٍ أَوْ بِدْعَةٍ رَدُّوهُ إِلَى مَا خَرَجَ مِنْهُ فَإِنْ أَبَى قَاتَلُوهُ عَلَى اتِّبَاعِهِ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ وَ وَلَّاهُ اللَّهُ مَا تَوَلَّى وَ لَعَمْرِي يَامُعَاوِيَةُ لَئِنْ نَظَرْتَ بِعَقْلِكَ دُونَ هَوَاكَ لَتَجِدَنِّي أَبْرَأَ النَّاسِ مِنْ دَمِ عُثْمَانَ وَ لَتَعْلَمَنَّ أَنِّي كُنْتُ فِي عُزْلَةٍ عَنْهُ إِلَّا أَنْ تَتَجَنَّى فَتَجَنَّ مَا بَدَا لَكَ وَ السَّلَامُ. انتهى كلامه : اولا الامام علي يقر بشرعيه ابو بكر وعمر وعثمان .ثانيا : هو يقر بالشورى وليس كما تزعم دين الاماميه. ثالتا الامام يعترف بالاجماع على خلافه ابو بكر وعمر وعثمان. رابعا الامام علي يقول ان ابو بكر وعمر وعثمان اءمه لان المهاجرين اجتمعوا عليهم وخلافتهم تكون لله رضا .عكس دين الاماميه الذين يكفرون المهاجرين والانصار .ويقولون ارتد المسلمون الا سبعه وفي روايه اخر الا ثلاثه فمن نصدق الامام علي ام دين الاماميه.

  7. الامام علي بايع بعد سته اشهر وهذا مروي في البخاري والراويه عائشه بعدما هددوه وارادو حرق بيته وسعد ابن عباده لم يبايع حتى مات والامام علي كان يرى ابو بكر وعمر كاذبين اثمين خائنين غادرين وهذه الروايه في صحيح مسلم وبيعه ابو بكر اخذت بالحديد والنار وقتل كثر من المسلمين لانهم لم يدفعوا الزكاه ومانع الزكاة يبقى مسلم لابخرج من الايمان لكن ابو بكر قتلهم وحرقهم وسبى نسائهم

  8. خلافة أبوبكر الصديق وعمر بن الخطاب رضي اللّه عنهما في القرآن الكريم
    قال الله تعالى { ثُمَّ جَعَلْنَاكُمْ خَلَائِفَ فِي الْأَرْضِ مِن بَعْدِهِمْ لِنَنظُرَ كَيْفَ تَعْمَلُونَ (14) }

    القول في تأويل قوله تعالى : ثُمَّ جَعَلْنَاكُمْ خَلائِفَ فِي الأَرْضِ مِنْ بَعْدِهِمْ لِنَنْظُرَ كَيْفَ تَعْمَلُونَ (14)
    قال أبو جعفر يقول تعالى ذكره: ثم جعلناكم ، أيها الناس، خلائف من بعد هؤلاء القرون الذين أهلكناهم لما ظلموا ، تخلفونهم في الأرض، وتكونون فيها بعدهم(37) (لننظر كيف تعملون) ، يقول: لينظر ربكم أين عملكم من عمل من هلك من قبلكم من الأمم بذنوبهم وكفرهم بربهم، تحتذون مثالهم فيه، فتستحقون من العقاب ما استحقوا، أم تخالفون سبيلَهم فتؤمنون بالله ورسوله وتقرّون بالبعث بعد الممات، فتستحقون من ربكم الثواب الجزيل، كما:-
    17579- حدثنا بشر بن معاذ قال ، حدثنا يزيد قال ، حدثنا سعيد، عن قتادة قوله: (ثم جعلناكم خلائف في الأرض من بعدهم لننظر كيف تعملون) ، ذكر لنا أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: صدق ربُّنا ، ما جعلنا خُلفاء إلا لينظر كيف أعمالُنا، فأرُوا الله من أعمالكم خيرًا بالليل والنهار ، والسر والعلانية.

  9. متى كان ابو بكر اف تحكمونعلم الصحابه ومتى كان اتقاهم ومتى كان اشجعهم ان باجماع المسلمين في ذلك الزمان بان علي عليه السلام تنطبق عليه كل المواصفات التي تتطلبها الخلافه اما اذا قلتم لكبر سنه فان ابوه كان موجودا وامروا عليه ابنه مالكم كيف تحكمون ثم ان السقيفه جمعت كل الالذين يبغضون عليا ثم ان الامام علي عليه السلام لم يصافح ابو بكر وانما ضرب كفه بقبضته وان عمركم قال بيعت ابي بكر بالسيف لا اعادها الله على المسلمين ارؤجو النظر والتصحيح

  10. هل سألت نفسك يوما من الذي نصب عتيق بن ابي قحافة خليفة للمسلمين ؟
    نصب نفسه و بمساعدة شرذمة من المنافقين
    نبينا صل الله عليه وآله وسلم لم يوكل عتيق بن ابي قحافة
    كل رواياتكم باطلة

  11. من كنت مولاه فهاذه علي مولاه بخن بخن لك يا علي أصبحت ولي كل مؤمن ومؤمنة قول عمر بن الخطاب 2 رزيت الخميس اه 3 وبلال لم يبايع ويو ذر وغير ادله

  12. لم يبايع الامام علي ع والصحابه المنتجبين ابا بكر اطلاقا وهذه من اكاذيبكم–لماذا لم يبايع ابن عباده؟اين عدالة الصحابه؟لماذا تنازعو على الكرسي؟عمر يامر علي ع ههههههههههه؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة