منوعات

يلا خبر | دراسة أمريكية تنصف «فيسبوك»: يجعل مرضى التوحّد أكثر سعادة

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر فى هذا القسم نقدم لكم مجموعة من الاخبار المتنوعة والشيقة التى نرجو ان تنال اعجابكم.. والأن مع الخبر
2018-03-13 11:24:13

قالت دراسة أمريكية حديثة إن مرضى التوحّد البالغين، الذي يستخدمون موقع «فيسبوك» بـ«اعتدال»، هم أكثر سعادة وتفاعلاً مع الآخرين.

 

وبررت الدراسة نتائجها بالقول إن استخدام الموقع يخفّض لديهم الشعور بالاكتئاب.

ولاختبار تأثير استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى رأسها «فيسبوك» و«تويتر»، في تحسين حالة مرضى التوحد، تابع الفريق مجموعة من البالغين ممن يعانون من المرض.

وخلص الباحثون إلى أنّ استخدام فيسبوك باعتدال يعزز الشعور بالسعادة لدى البالغين الذين يعانون من التوحد، ويجعلهم يتفاعلون مع الآخرين بصورة أفضل.

واعتبر الباحثون أن القدرة على التفاعل مع الآخرين على “فيسبوك“، بدلاً من التفاعلات المباشرة وجهًا لوجه، قد تساعد في حماية هؤلاء الأفراد من مشكلات الصحة العقلية المرتبطة بالتوحد، مثل الاكتئاب.

لكن في المقابل، أوضح الباحثون أن هذه النتيجة لا يجب تعميمها على جميع وسائل التواصل الاجتماعي، لأن استخدام موقع “تويتر” لم يؤدي إلى نفس النتيجة، حيث لم يعزز الشعور بالسعادة لدى المرضى.

وأشار الفريق إلى أن “نحو 50٪ من البالغين المصابين بالتوحد، يعانون من اضطراب القلق الاجتماعي المتكرر، وقد يوفر فيسبوك نقطة انطلاق آمنة للتدريب وصقل مهارات المحادثة لدى مرضى التوحد“.
 

وأجرى الدراسة باحثون بجامعتي «فيلدنج جرادويت» و«فرجينيا» بالولايات المتحدة، ونشروا نتائجها في عدد الاثنين، من دورية “سايبر سيكولوجي” المعنية بدراسة سلوكيات استخدام شبكة الإنترنت.

ومرض التوحد هو اضطراب عصبي يؤدي إلى ضعف التفاعل الاجتماعي والتواصل لدى الأطفال، وتتطلب معايير تشخيصه ضرورة أن تصبح الأعراض واضحة قبل أن يبلغ الطفل 3 سنوات من عمره، ويؤثر التوحد على عملية معالجة البيانات في المخ.

 

وبحسب إحصاءات “المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها”، فإن حوالي 1 إلى 2 من كل 100 شخص يصابون بمرض التوحّد حول العالم، ويصاب به الذكور أكثر من الإناث بـ4 أضعاف. 


—————————————-
إذا نال الخبر إعجابك فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركا لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة