أخبار

يلا خبر | بريطانيا سترد بالشكل المناسب إذا ثبت تورط روسيا في محاولة قتل سكريبال

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر فى هذا القسم نقدم لكم مجموعة من الاخبار المحلية والعربية والعالمية المهمه نرجو ان تنال اعجابك .. والأن مع الخبر
2018-03-09 02:02:00

أكدت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي يوم الخميس إن بريطانيا سترد بالشكل المناسب إذا ما أظهرت الأدلة أن موسكو هي المسؤولة عن هجوم بغاز الأعصاب على جاسوس روسي سابق وابنته في إنجلترا.

ويقبع العميل المزدوج السابق سيرجي سكريبال (66 عامًا) وابنته يوليا (33 عامًا) في المستشفى منذ العثور عليهما فاقدي الوعي يوم الأحد على مقعد خارج مركز للتسوق في مدينة سالزبري بجنوب إنجلترا.

وقالت ماي لمحطة (آي.تي.في نيوز) لدى سؤالها عما إذا كانت بريطانيا قد تطرد السفير الروسي “سنفعل ما هو مناسب… سنفعل ما هو صحيح… إذا ثبت أن الأمر نفذ برعاية دولة”.

وأضافت “لكن دعونا نعطي الشرطة وقتًا ومساحة لإجراء التحقيق بالفعل”. وهذا هو أول تعليق من ماي منذ أن قالت الشرطة يوم الأربعاء إن الهجوم نفذ باستخدام غاز الأعصاب.

وتعرف خبراء حكوميون على المادة مما سيساعدهم على التعرف على مصدرها لكن لم تعلن أي معلومات.

وقالت ماي “بالطبع إذا كان هناك حاجة لاتخاذ إجراء فستفعل الحكومة ذلك. سنفعل ذلك بالشكل الصحيح في الوقت المناسب وعلى أساس أفضل أدلة”.

ولا يزال سكريبال وابنته فاقدي الوعي وحالتهما حرجة لكنها مستقرة فيما يظل الشرطي نيك بايلي الذي أصيب أيضًا بالمادة السامة في حالة خطيرة.

وقال كيير بريتشارد قائد شرطة ويلتشاير إن 21 شخصًا في المجمل تلقوا علاجًا في المستشفى عقب الواقعة.

وقالت وزيرة الداخلية أمبر راد أمام البرلمان “ملتزمون ببذل كل ما في وسعنا لتقديم المعتدين للعدالة مهما كانوا وأينما كانوا”.

—————————————-
إذا نال الخبر إعجابك فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركا لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عطل الاضافة حتى تتمكن من متابعة القراءة